تركز "منشآت" في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

المزيد

تعريف المنشآت

متناهية الصغر

  • موظفون بدوام كامل من ١ إلى ٥ أشخاص
  • الإيرادات من صفر إلى ٣ مليون ريال سعودي
image

صغيرة

  • موظفون بدوام كامل من ٦ إلى ٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٣ إلى ٤٠ مليون ريال سعودي
image

متوسط

  • موظفون بدوام كامل من ٥٠ إلى ٢٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٤٠ إلى ٢٠٠ مليون ريال سعودي
image
تصنف المنشأة بحسب الحجم تبعًا لمطابقتها لمعياري عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معًا وفي حالة وجود استثناءات، يؤخذ بالتصنيف الأعلى بين المعيارين

استبيان قياس تكلفة ممارسة الأعمال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية للعام 2019

 

تهديكم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" أطيب تحياتها، وتتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

نشكركم على تعاونكم الدائم كالمشاركة في مختلف الاستبيانات التي تساهم في دعم العمل الحر وروح ريادة الأعمال والوقوف على أهم التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى حلول فعالة ومبادرات داعمة.

كما تأمل الهيئة في الحصول على مشاركتكم في هذا لاستبيان لقياس تكلفة ممارسة الأعمال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية للعام 2019.

 يحتوي هذا الاستبيان على 5 أقسام، يهدف كل قسم منها إلى تزويدنا بمعلومات لمعرفة التكاليف المختلفة خلال عام 2019 وقياس العمل التجاري.

 سيتم استخدام المعلومات الواردة في هذا الاستبيان من قبل مركز المعلومات لدى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وليس لدينا أي نية لمشاركة هذه المعلومات مع أي جهات أخرى أو لأي غرض آخر غير الهدف الرئيسي المحدد له.

وفي حال لديكم أي سؤال أو استفسار يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني: info@monshaat.gov.sa

ولمزيد من المعلومات حول الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني

https://www.monshaat.gov.sa/

ولكم وافر التحية والتقدير...

1. معلومات عامة
مشارك أو مشاركون آخرون:

في حال وجود مشارك أو عدد من المشاركين ترغب في أن نشارك الاستبيان معهم، نرجو تعبئة الحقول أدناه ليتم التواصل معهم

بيانات العضو الثاني

2.قسم التقييم العام للوضع الاقتصادي:

ليس هناك جواب صحيح أو خاطئ على هذه الأسئلة، حيث أن الإجابات سيتم التعامل معها بسرية تامة، لذلك نرجو اختيار أو تقديم الجواب الأدق بناءً على المعلومات المتاحة لديك.

6.2 ما هي خطة منشأتكم تجاه كلاُ من: التوظيف، رواتب وأجور الموظفين، والاستثمار الرأسمالي (المباني، المعدات، وغيرها)؟

3.قسم مؤشرات الأداء المالي للأعمال:

نحن مهتمون في فهم توجهات المنشآت بالنسبة للإيرادات والمصروفات. في هذا السياق، سوف نطرح عليك أسئلة حول أداء المنشآت ونود أن نذكرك أننا سنتعامل مع جميع الإجابات التي ستدلي بها بسرية تامة وسوف تعرض إجاباتك مع إجابات الآخرين وتعرض نتائج الاستطلاع بشكل جماعي.

*من أجل الحصول على إجابة دقيقة، يفضل أن تقوم باستخراج هذه الأرقام من ميزانية المراجعة.

3.3بناء على أفضل تقدير لك أو ما تتذكره، ما هي إجمالي تكلفة المنتجات/ المواد الخام/ الخدمات لعام 2019؟ (التكلفة هي تكلفة المواد المستخدمة من أجل الإنتاج أو المبيعات أو الخدمات المقدمة من قبل منشأتكم)

4.3 بناء على أفضل تقدير لك أو ما تتذكره، ما هو إجمالي التكاليف التشغيلية لمنشأتكم لعام 2019؟ *التكاليف التشغيلية المقصود بها هو إجمالي ألأجور/ الرواتب، التكاليف الإدارية والتكاليف العامة والتي تتضمن (المياه، الكهرباء، الوقود والطاقة، والهاتف، والإنترنت) وجميع الرسوم الحكومية.

5.3 بناء على أفضل تقدير لك أو ما تتذكره، ما هو إجمالي التكلفة لكل من: إيجار الأرض، والمباني المكتبية، المستودعات أو مواقع الإنتاج، والمعدات لعام 2019؟

4.قسم تكاليف الرسوم الحكومية

نحن مهتمون بفهم التكاليف الحكومية التي قامت شركتكم بدفعها في عام 2019

1.4 بناء على أفضل تقدير لك أو ما تتذكره، ما هو إجمالي المبالغ التي قامت منشأتكم بدفعها للحصول على رخصة البلدية لعام 2019؟

2.4 بناء على أفضل تقدير لك أو ما تتذكره، ما هو إجمالي المبالغ التي قامت منشأتكم بدفعها لكل من الخدمات التالية المقدمة من قبل وزارة الموارد البشرية والمديرية العامة للجوازات لعام 2019؟ *نرجو منك ذكر المبلغ الإجمالي لكل خدمة مع ذكر عدد الوحدات (الفيز، العمال) لكل خدمة.

أ. تكلفة الإقامة ورخصة العمل للعمالة الوافدة (تشمل رسوم الجوازات 650 ريال/سنة والمقابل المالي للعمالة الوافدة 800 ريال/شهر):

ب. تكلفة إصدار الفيز للعمالة الوافدة:

3.4 بناء على أفضل تقدير لك أو ما تتذكره، ما هو إجمالي المبالغ التي قامت منشأتكم بدفعها لكل من الخدمات التالية المقدمة من قبل التأمينات الاجتماعية لعام 2019؟ 

* نرجو منك ذكر المبلغ الإجمالي لكل خدمة مع ذكر عدد الوحدات (العمال)لكل خدمة.

أ. اشتراك التأمينات الاجتماعية – للسعوديين:

ب. اشتراك التأمينات الاجتماعية – لغير السعوديين:

10.4 إذا كانت إجابتك نعم، بناء على أفضل تقدير لك أو ما تتذكره، ما هو إجمالي المبالغ التي قامت منشأتكم بدفعها كتكلفة لكل من: الجمارك والموانئ وشهادات المطابقة والإرساليات لعام 2019؟ 

14.4 إذا كانت إجابتك نعم، ماهي هذه المتطلبات التنظيمية التي تقوم منشأتكم بالدفع لأجلها؟ وكم تكلفة كلاً منها بناء على أفضل تقدير لك أو ما تتذكره؟

*يمكنك كتابة أكثر من إجابة واحدة.

أ. المتطلب التنظيمي 1:

 

ب. المتطلب التنظيمي 2:

ج. المتطلب التنظيمي 3:

16.4 إذا كانت إجابتك نعم، ما هي التكاليف الحكومية الأخرى التي تقوم منشأتكم بدفعها بشكل منتظم؟ 

*يمكنك كتابة أكثر من إجابة واحدة.

تكاليف حكومية أخرى 1:

تكاليف حكومية أخرى 2: 

تكاليف حكومية أخرى3: 

5. قسم المعلومات المشتركة:
Image CAPTCHA