تركز "منشآت" في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

المزيد

تعريف المنشآت

متناهية الصغر

  • موظفون بدوام كامل من ١ إلى ٥ أشخاص
  • الإيرادات من صفر إلى ٣ مليون ريال سعودي
image

صغيرة

  • موظفون بدوام كامل من ٦ إلى ٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٣ إلى ٤٠ مليون ريال سعودي
image

متوسط

  • موظفون بدوام كامل من ٥٠ إلى ٢٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٤٠ إلى ٢٠٠ مليون ريال سعودي
image
تصنف المنشأة بحسب الحجم تبعًا لمطابقتها لمعياري عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معًا وفي حالة وجود استثناءات، يؤخذ بالتصنيف الأعلى بين المعيارين

رئيس الاتحاد السويسري يطّلع على أعمال الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"

الأحد 17 نوفمبر 2019

 زار فخامة رئيس الاتحاد السويسري أولي ماورر، والوفد المرافق له، مركز دعم المنشآت ومجمع ريادة الأعمال التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"؛ وذلك بهدف تعزيز التعاون التجاري والاستثمار بين قطاعات الأعمال وتبادل المعلومات عن فرص الاستثمار المتاحة، بالإضافة إلى نقل الخبرات السويسرية ومطابقتها لأعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتباحث في دعمها لنقل أعمالها لخارج المملكة العربية السعودية.
‎ وكان في استقبال فخامته معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، ونواب الهيئة ومنسوبيها في مركز دعم المنشآت ومجمع ريادة الأعمال الجديد في واجهة الرياض.
‎وجرى خلال الزيارة الحديث حول نقل الخبرات السويسرية في مختلف المجالات التمويلية والبرامج التدريبية والمفاهيم التجارية وسُبُل التغلب على العقبات ودعم الاستثمارات والشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز التعاون بين الدولتين في المجالات ذات الاهتمام المشترك في ضوء رؤية المملكة 2030.
‎وتحدث خلال الزيارة فخامة الرئيس السويسري عن أهمية الشركات الناشئة ودورها في زيادة الناتج المحلي؛ مشيداً بالجهود التي تبذلها المملكة تجاه تنمية هذا القطاع الحيوي المساهم بدوره في التنمية الاقتصادية.
‎واستعرض محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" استراتيجية الهيئة ومبادراتها وبرامجها الداعمة والممكّنة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ مقدماً شكره لفخامة الرئيس ولمعالي وزير المالية وللوفد المرافق على اهتمامهم بتبادل الخبرات بين البلدين.
‎الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تعمل على تحقيق أحد ركائز رؤية المملكة 2030 نحو رفع نسبة إسهام المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20% وصولًا إلى 35%.

الأستاذ مراد النصر في ورشة عمل بعنوان إنشاء العلامة تجارية. بملتقى #الامتياز_التجاري

اشترك الآن فى القائمة البريدية