تركز "منشآت" في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

المزيد

تعريف المنشآت

متناهية الصغر

  • موظفون بدوام كامل من ١ إلى ٥ أشخاص
  • الإيرادات من صفر إلى ٣ مليون ريال سعودي
image

صغيرة

  • موظفون بدوام كامل من ٦ إلى ٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٣ إلى ٤٠ مليون ريال سعودي
image

متوسط

  • موظفون بدوام كامل من ٥٠ إلى ٢٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٤٠ إلى ٢٠٠ مليون ريال سعودي
image
تصنف المنشأة بحسب الحجم تبعًا لمطابقتها لمعياري عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معًا وفي حالة وجود استثناءات، يؤخذ بالتصنيف الأعلى بين المعيارين

منشآت الشريك الرسمي لمنتدى مسك العالمي

الأحد 17 نوفمبر 2019

رعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" منتدى مسك العالمي بشراكة رسمية والذي أقيم في مدينة الرياض، وبمشاركة 107 رائد ورائدة أعمال من 77 دولة، للمنافسة على الفوز بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، بعد رحلة امتدت عشرة أشهر بدأت بـ100 ألف مشارك من 185 دولة.

وفاز بالمركز الأول شركة NERV للتقنية لسعيها تقديم حلول طبية في العمليات الجراحية، بينما فاز بالمركز الثاني شركة Koniku المختصة بالأحياء التركيبية، وفاز بالمركز الثالث الشركة السعودية Red Sea Fram والتي تقدم منتجات تقنية لتعزيز الزراعة المستدامة.

هذا وقدمت منشآت من خلال شراكتها الرسمية احتضان لتلك المشاريع الفائزة في المسابقة في حاضنات ومسرعات ومساحات عمل مشتركة مرخصة، وتقديم ورش عمل ، إضافة إلى توفير استشارات لتلك المشاريع.

وتعد مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال أكبر وأول بطولة من نوعها في العالم والتي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية" ممثلة في مبادرة منتدى مسك العالمي بالشراكة مع شبكة ريادة الأعمال العالمية (GEN).

وتهدف المسابقة إلى تشجيع رواد الأعمال بدءاً من مرحلة الفكرة إلى مرحلة النمو وذلك لمساعدة جميع المشاركين على إطلاق مشاريعهم وتعزيزها وتوسيع نطاقها، فيما عملت المبادرة على استقطاب مستثمرين عالميين بهدف تقديم المشاريع الناشئة لهم لتقديم فرصة المشاركة الاستثمارية أو التبني لدعم رواد الأعمال الذين تتعدد مشاريعهم ومجالاتهم.

الجدير بالذكر أن منشآت تُقيم حاليًّا الملتقى السعودي للشركات الناشئة بالمنطقة الشرقية وتهدف من خلاله إلى دعم وتمكين أصحاب الشركات الناشئة وتخلق لهم تبادلًا معرفيًّا وتجمعًا إيجابيًّا يُساهم بدورهم في فتح أفاق التوسع والابتكار.

"من المهم في #الامتياز_التجاري اختيار المنتج أو الخدمة المقدمة، وتسمى العملية بـانتقاء الامتياز"

اشترك الآن فى القائمة البريدية