تركز "منشآت" في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

المزيد

تعريف المنشآت

متناهية الصغر

  • موظفون بدوام كامل من ١ إلى ٥ أشخاص
  • الإيرادات من صفر إلى ٣ مليون ريال سعودي
image

صغيرة

  • موظفون بدوام كامل من ٦ إلى ٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٣ إلى ٤٠ مليون ريال سعودي
image

متوسط

  • موظفون بدوام كامل من ٥٠ إلى ٢٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٤٠ إلى ٢٠٠ مليون ريال سعودي
image
تصنف المنشأة بحسب الحجم تبعًا لمطابقتها لمعياري عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معًا وفي حالة وجود استثناءات، يؤخذ بالتصنيف الأعلى بين المعيارين

منشآت تطلق بوابة التمويل في الملتقى السعودي للشركات الناشئة

الاثنين 18 نوفمبر 2019




الاثنين 18 نوفمبر 2019

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أطلق وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال ومعالي نائب وزير التجارة والاستثمار، مبادرة بوابة التمويل، وذلك خلال فعاليات الملتقى السعودي للشركات الناشئة، الذي أختتم أعماله أمس الأول في مقر شركة معرض الظهران الدولي "إكسبو" بالدمام.
وتعد بوابة التمويل التي أنشأتها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" منصة تجمع بين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة الباحثين عن التمويل والجهات التمويلية من بنوك وشركات تمويل، إذ بلغ عدد الجهات التمويلية المشاركة في البوابة 20 جهة حتى الآن، ويمكن لمن يرغب الاستفادة من المنصة الدخول للموقع الرسمي للبوابة https://tamweel.monshaat.gov.sa كما ترتبط هذه البوابة بجهات حكومية وخاصة لتوفير متطلبات الحصول على التمويل.
ويأتي هذا ضمن جهود "منشآت" في خفض تكاليف التمويل على رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوفير الوقت والجهد للحصول على التمويل للمنشآت من مختلف مناطق المملكة، وسد الفجوات التمويلية بتوفير حلول تمويلية متنوعة في بوابة واحدة.
يذكر أن الملتقى السعودي للشركات الناشئة الذي نظمته "منشآت" وأختتم أعماله وسط حضور العديد من الزوار والشباب الراغبين بمشاركة أفكارهم ومشاريعهم والاستفادة من الورش والجلسات الاستشارية التي قدمت خلال الملتقى.

الأخبار الحديثة