تركز "منشآت" في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

المزيد

تعريف المنشآت

متناهية الصغر

  • موظفون بدوام كامل من ١ إلى ٥ أشخاص
  • الإيرادات من صفر إلى ٣ مليون ريال سعودي
image

صغيرة

  • موظفون بدوام كامل من ٦ إلى ٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٣ إلى ٤٠ مليون ريال سعودي
image

متوسط

  • موظفون بدوام كامل من ٥٠ إلى ٢٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٤٠ إلى ٢٠٠ مليون ريال سعودي
image
تصنف المنشأة بحسب الحجم تبعًا لمطابقتها لمعياري عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معًا وفي حالة وجود استثناءات، يؤخذ بالتصنيف الأعلى بين المعيارين

منشآت" تطلق النسخة الثالثة من مجلس دعم المنشآت

أربعاء 29 أبريل 2020

يطلق مركز دعم المنشآت الافتراضي التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة و المتوسطة "منشآت" اليوم الثلاثاء النسخة الثالثة من الجلسة الافتراضية لمجلس دعم المنشآت بعنوان "استدامة الأعمال للمنشآت الصغيرة
والمتوسطة"
بحضور كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة النقل من خلال نقل مباشر على حساب "منشآت" @MonshaatSA في منصة تويتر الساعة العاشرة مساء.
وتهدف الجلسة إلى تسليط الضوء على مبادرات المملكة العربية السعودية في تخفيف الأثر المالي والاقتصادي على المنشآت الصغيرة و المتوسطة.
ويستضيف المجلس شخصيات حكومية اعتبارية من وزارة الاتصالات ووزارة النقل للحديث عن استمرارية الأعمال وتسليط الضوء على المبادرات الحكومية المتخذة، وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومناقشة الحلول المقترحة في المرحلة الحالية لمواجهة جائحة كورونا المستجد (Covid-19)، وذلك لتعزيز دور الجهات الحكومية في ظل الأزمة الحالية، و فتح آفاق التعاون مع الجهات المعنية لإيصال المبادرات لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة و المتوسطة إضافة إلى فتح قناة تفاعلية مع المسؤولين.
هذا وتم إعداد خطة لإقامة ١٠ مجالس بواقع ٣ جلسات أسبوعياً أيام الأحد والثلاثاء والخميس، إذ تم إقامة أول نسخة منها بعنوان "مبادرات الموارد البشرية في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة" بمشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية "هدف"، كما كانت الجلسة الثانية بعنوان "مبادرات الزكاة والدخل في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة" بحضور معالي محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل، و محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت".
يذكر أن النسختين الأولى والثانية من المجلس شهدت إقبال كبير تجاوز ٤٠٠ ألف مشاهدة بثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة مركز دعم المنشآت.

RT @CGCSaudi: فرص وآفاق للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، يشكلها ملتقى الامتياز التجاري بجدة، بمشاركة 800 علامة تجارية.…

اشترك الآن فى القائمة البريدية