تركز "منشآت" في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

المزيد

تعريف المنشآت

متناهية الصغر

  • موظفون بدوام كامل من ١ إلى ٥ أشخاص
  • الإيرادات من صفر إلى ٣ مليون ريال سعودي
image

صغيرة

  • موظفون بدوام كامل من ٦ إلى ٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٣ إلى ٤٠ مليون ريال سعودي
image

متوسط

  • موظفون بدوام كامل من ٥٠ إلى ٢٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٤٠ إلى ٢٠٠ مليون ريال سعودي
image
تصنف المنشأة بحسب الحجم تبعًا لمطابقتها لمعياري عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معًا وفي حالة وجود استثناءات، يؤخذ بالتصنيف الأعلى بين المعيارين

إطلاق تحدي ذكاء الموارد البشرية لأتمتة عملية التوظيف

الثلاثاء 14 يوليو 2020

أطلق مركز ذكاء لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، "تحدي ذكاء للموارد البشرية"، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لاكتشاف المواهب المحلية وتطوير أدوات تقنيّة تخدم مجال التوظيف في الذكاء الاصطناعي.

ويهدف التحدي لتمكين الذكاء الاصطناعي لأتمتة وتسهيل عملية التوظيف، حيث يحتوي التحدي على ثلاث مسارات رئيسية تختص بربط المواهب بالوظائف المناسبة، والبحث عن تاريخ المتقدم، ومعالجة السير الذاتية. تتيح المسارات الثلاث الفرصة للمشاركين بابتكار نماذج وبرامج ابداعية تعتمد على الذكاء الاصطناعي في مجال الموارد البشرية ومعالجة البيانات، لتوفير الوقت والجهد في عملية البحث والمفاضلة بين المتقدمين وغيرها من المزايا.

ويقدّم مركز ذكاء جوائز نقدية للمراكز الثلاث الاولى، بالإضافة لدعم مهني يمكّنهم من الالتحاق ببرنامج روّاد ذكاء التابع للمركز، والحصول على مكاتب عمل مجانية في الرياض والخبر، والوصول الى شبكة ذكاء الاستثمارية الخاصة. كما يقدم المركز بالتعاون مع الشركاء العديد من الدعم للمشاركين من خلال مجموعة من الورش التدريبية والجلسات الاستشارية خلال مدة التحدي، وأكثر من 3000 مصدر وبيانات حصرية مساعدة لتمكين المشاركين من بناء حلولهم.

ويقام التحدي برعاية SITE وProfessional Recruitment وCCC، حيث يستمر تسجيل الفرق وتقديم الحلول حتى تاريخ 11 يوليو، ويختتم بعرض المشاريع النهائية على لجنة التحكيم والاعلان عن الثلاثة الفائزين في التحدي في تاريخ 28 يوليو عبر الانترنت.

يذكر أن مركز ذكاء يُعد أول مركز أنشئ في المملكة لدعم رواد الاعمال في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وخصص المركز العديد من الخدمات منها مكتبة ذكاء التي تقدّم جلسات استشارية وكتيبات ارشادية وورش عمل وغيرها من الخدمات المختصة بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والتقنيات الحديثة.

"التفرغ الكامل والاهتمام بالمشروع هو من أهم عوامل نجاح #الامتياز_التجاري"

اشترك الآن فى القائمة البريدية