تركز "منشآت" في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

المزيد

تعريف المنشآت

متناهية الصغر

  • موظفون بدوام كامل من ١ إلى ٥ أشخاص
  • الإيرادات من صفر إلى ٣ مليون ريال سعودي
image

صغيرة

  • موظفون بدوام كامل من ٦ إلى ٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٣ إلى ٤٠ مليون ريال سعودي
image

متوسط

  • موظفون بدوام كامل من ٥٠ إلى ٢٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٤٠ إلى ٢٠٠ مليون ريال سعودي
image
تصنف المنشأة بحسب الحجم تبعًا لمطابقتها لمعياري عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معًا وفي حالة وجود استثناءات، يؤخذ بالتصنيف الأعلى بين المعيارين

سمو نائب أمير المنطقة الشرقية يرعى الحفل الختامي لمسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية

أربعاء 25 نوفمبر 2020

رعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية -عبر الاتصال المرئي- اليوم، الحفل الختامي لمسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية، التابعة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت".
وأكد سموه بهذه المناسبة، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تدخر جهداً في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقدمت الدعم اللازم لمبادرات ريادة الأعمال، مشيراً إلى أن السوق السعودي واعد وزاخر بالفرص، والمستقبل -بمشيئة الله- للمبادرين والرياديين، مباركاً سموه للمشروعات المتخرجة، بوصفها طاقات التغيير.
وشهد الحفل إعلان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد المشاريع المؤهلة للانضمام لمسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية التي تقدم منحا للمشاركين قدرها 50 ألف ريال.
وانتظم المشاركون في وقت سابق ببرامج مكثفة لتسريع نمو وتوسع الشركات الريادية والناشئة في قطاع النقل والتخزين والتجارة الرقمية على مدى 12 أسبوعًا تم خلالها عرض المشاريع على لجنة تحكيم ليتم ترشيح المشاريع المؤهلة للانضمام في المسرعة.
وتهدف مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية إلى إيجاد فرص استثمارية للمنشآت الناشئة العاملة في قطاع النقل والتخزين والتجارة الرقمية، ودعم المنشآت الناشئة ذات الإمكانيات العالية للنجاح في هذا القطاع، إضافة لدعم وتعزيز الجهود التي تساعد على تنمية التجارة الرقمية والخدمات المساندة لها.
مما يذكر أن "منشآت" تعمل على توفير جميع الاحتياجات الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال، لإيجاد بيئة واعدة تتيح فرص الازدهار عبر تقديم الخدمات الداعمة وفرص الأعمال المساندة لنمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرته التنافسية، وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الطموحين.

"الخدمات اللوجستية التي يقدمها مانح العلامة التجارية من أهم العوامل في دعم #الامتياز_التجاري للممنوحين"

اشترك الآن فى القائمة البريدية