شهادة تعريف المنشأة

شهادة تعريفية مقدمة من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، تقر بمواءمة المنشأة بتعريف الهيئة للمنشآت متناهية الصغر، والصغيرة، والمتوسطة.

 

آلية الحصول على الشهادة:

  1. 1-الدخول على ملف المنشأة عبر  profile.monshaat.gov.sa
  2. 2-الضغط على قائمة خدمات منشآتي
  3. 3-تحديد المنشأة
  4. 4-اختيار إصدار الشهادة

آلية التصعيد :

عبر مركز الاتصال أو إرسال بريد إلى info@monshaat.gov.sa

 

المنشآت المستفيدة
  • جميع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

الهدف من الشهادة

  • تسهيل حصول المنشآت على جميع التفضيلات والميزات التي أُقرت للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من كافة الجهات.

شروط الحصول على شهادة تعريف المنشأة

  • توفر بيانات للإيرادات أو تعبئة الإقرار عند عملية إصدار الشهادة
  • توفر بيانات أعداد الموظفين بناءَ على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • لا يقل عدد موظفي المنشأة عن موظف واحد ولا يتجاوز 249 موظف، ولا تتجاوز إيراداتها السنوية 200 مليون ريال سعودي.
  • أن يكون السجل التجاري أو ملف المنشأة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المطلوب بحالة نشطة
  • يكون لصاحب الطلب دور من ضمن الأدوار المعتمدة لدى كل من وزارة التجارة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يخول له طباعة الشهادة.

الأسئلة الشائعة

  • هل يوجد رسوم لإصدار الشهادة؟
  • كيف يتم تحديد تعريف المنشأة وعلى أي أساس تصدر الشهادة؟
  • ما هو تعريف المنشآت؟
  • هل يظهر حجم المنشأة في الشهادة؟
  • ما هي الأدوار المعتمدة لدى وزارة التجارة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؟
  • ما هي آلية الاستفسار/الشكوى؟