تركز "منشآت" في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

المزيد

تعريف المنشآت

متناهية الصغر

  • موظفون بدوام كامل من ١ إلى ٥ أشخاص
  • الإيرادات من صفر إلى ٣ مليون ريال سعودي
image

صغيرة

  • موظفون بدوام كامل من ٦ إلى ٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٣ إلى ٤٠ مليون ريال سعودي
image

متوسط

  • موظفون بدوام كامل من ٥٠ إلى ٢٤٩ أشخاص
  • الإيرادات من ٤٠ إلى ٢٠٠ مليون ريال سعودي
image
تصنف المنشأة بحسب الحجم تبعًا لمطابقتها لمعياري عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معًا وفي حالة وجود استثناءات، يؤخذ بالتصنيف الأعلى بين المعيارين

طموح

يسعى البرنامج إلى دفع نمو المنشآت الصغيرة من خلال دعمها لبناء قدراتها وإمكانياتها لتمكينها من تحسين أدائها وزيادة نموها.

يقدم برنامج طموح سلسلة من البرامج الداعمة التي تقدمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، لدفع نمو المنشآت في القطاع من خلال دعمها وبناء قدراتها وتطوير إمكانياتها وضمان تحسن آدائها، وزيادة نموها في الناتج المحلي

(يعتبر نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة مهماً للمملكة، وهو من أهداف رؤية 2030)

"إن المنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة من أهم محركات النمو الاقتصادي، إذ تعمل على خلق الوظائف ودعم الابتكار وتعزيز الصادرات. وتسهم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بنسبة متدنيّة من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالاقتصادات المتقدمة. سنسعى إلى خلق فرص توظيف مناسبة للمواطنين في جميع أنحاء المملكة عن طريق دعم ريادة الأعمال وبرامج الخصخصة والاستثمار في الصناعات الجديدة."

من فضلك اختر البرنامج الملائم لاحتياجات منشأتك

- طموح للشركات الصغيرة
- طموح للشركات المتوسطة
- طموح قيادة التحول والنمو
- طموح للشركات المؤهلة للادراج بواسطة إيليت

الأهداف

مراحل البرنامج