أدلة تشغيل المتاجر

المشاتل

المحلات التي تبيع بالتجزئة الشتلات الزراعية والنباتات

اعتبارات هامة

ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻧﺸﺎط المشاتل ﻋلى البيع بالتجزئة للشتلات الزراعية والنباتات والذي يّوجه أصحاب الأعمال إلى اﻹﻟﻤﺎم ﺑﺎﻻﻋﺘﺒﺎرات اﻟﺘﺎﻟﻴﺔ ﻟﺘﺴﻴﺮ أﻋﻤﺎﻟﻬﻢ وﺗﻤﻜﻴﻦ أﻧﺸﻄﺘﻬﻢ ﻣﻦ اﻟﻨﺠﺎح واﻟﻨﻤﻮ:

قياس رضا العميل

ﻟﻨﻤﻮ اﻟﻨﺸﺎط اﻟﺘﺠﺎري وﻧﺠﺎﺣﻪ ﻳﺠﺐ اﻟﺘﺤﻘﻖ ﺑﺎﺳﺘﻤﺮار ﻣﻦ ﺟﻮدة وأﻧﻮاع المنتجات اﻟﻤﻘﺪﻣﺔ ﺗﻠﺒﻲ اﺣﺘﻴﺎﺟﺎت العملاء وذلك من خلال معرفة تفضيلاتهم الشخصية

ويمكن الوصول لذلك عبر تقديم ورقة لتقييم جودة المنتج بعد الشراء، أو عبر إرسال استبانة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية مما يساعد في تحديد الجدوى من إضافة منتجات جديدة أو الاستمرار بها. 

التدريب المستمر

استقطاب عاملين ذو خبرة في مجال الشتلات الزراعية وتزيين الحدائق ونباتات الزينة لتدريب الموارد البشرية والتحقق من قدرتهم ومهارتهم المهنية لإرشاد المشترين بكيفية رعاية النباتات والإجابة على استفساراتهم

زيادة المبيعات

ﺗﻮﺟﺪ اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﺨﻴﺎرات اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﻟﺰﻳﺎدة اﻟﻤﺒﻴﻌﺎت واﻟﺘﻲ ﺗﺘﻄﻠﺐ اﻟﺒﺤﺚ

واﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﺑﺎﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺘﻲ ﻳﻘﺪﻣﻬﺎ المنافسين وما هو متواجد بالسوق ومقارنتها برغبات واحتياجات العملاء، على سبيل المثال يمكن إضافة استشارات تخص النباتات والشتلات الزراعية للعملاء، أن تكون قادرًا على توقع احتياجات السوق من المحاصيل الزراعية لتستطيع التخطيط لما ستوفره من الشتلات الزراعية ونباتات الزينة ذات الطلب المتكرر أو النادر توفرها بالسوق. 

تفعيل التقنية

ﻳﺴﻬﻢ اﻻﺳﺘﺨﺪام اﻟﻔﻌﺎل ﻟﻠﺘﻘﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﺗﻴﺴﻴﺮ ﻣﺰاوﻟﺔ اﻷﻋﻤﺎل اﻟﻴﻮﻣﻴﺔ، كما ﻳﻤﻜﻦ اﺳﺘﺨﺪاﻣﻬﺎ في عرض الشتلات الزراعية والنباتات وتمكين المستفيدين من طلب المنتجات أو حجز موعد لتزيين الحديقة إلكترونياً وفقاً لنوعية الخدمات المقدمة في النشاط

تفعيل حسابات التواصل الاجتماعي

تقدم وسائل التواصل الاجتماعي فرصة مجانية للوصول إلى العملاء وتعريفهم بالمنتجات والخدمات التي يقدمها المشتل، حيث يتوجه الكثير من المستفيدين للاطلاع على الخدمات المقدمة ومشاركة تجاربهم، كما يمكن الوصول إلى شريحة مستهدفة محددة عبر حملات تسويقية مدفوعة مقدمة من برامج التواصل الاجتماعي.

هل أعجبك المحتوى؟

100% أعجبهم المحتوى من أصل 164 مشاركة
تاريخ آخر تحديث 16 أغسطس 2022

التعليقات والاستفسارات

لا توجد تعليقات.