"منشآت" توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة الباكستانية

الأربعاء 07 فبراير 2024
event

وقّعت حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" اليوم, مذكرة تفاهم مع حكومة جمهورية باكستان الإسلامية ممثلة بهيئة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة "سميدا" التابعة لوزارة الصناعة والإنتاج في باكستان، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين، وتحسين قدرتهما التنافسية في الأسواق العالمية.
جاء ذلك بحضور السفير الباكستاني لدى المملكة أحمد فاروق، ومحافظ منشآت سامي الحسيني، وذلك على هامش منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص.
وتسعى المذكرة إلى تبادل المعارف والخبرات التي يمتلكها الجانبان لتحسين البنية التحتية المؤسسية وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين، وتنظيم زيارات عمل متبادلة لتطوير العلاقات التجارية بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة في البلدين، إضافة إلى توفير معلومات عن الفرص التجارية ذات الصلة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودعم تنظيم البرامج التدريبية والتعليمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
كما تسهم المذكرة في تعزيز التعاون التقني والابتكاري لتحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية، ودعم تبادل الأنشطة الترويجية للفرص المتاحة أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تطوير نماذج أو سياسات أو إستراتيجيات تطوير ريادة الأعمال بين البلدين.
وتسعى "منشآت" من خلال هذه الاتفاقيات للوصول إلى أعلى مستويات التعاون في مختلف القطاعات لدعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

هل أعجبك المحتوى؟

تاريخ آخر تحديث 7 فبراير 2024

التعليقات والاستفسارات

لا توجد تعليقات.

أحدث الأخبار

"منشآت" شريك إستراتيجي في المنتدى التجاري 2024 بالشرقية

"منشآت" تفوز بالمركز الثاني في جائزة المحتوى المحلي للجهات الحكومية

محافظ "منشآت" يزور غرفة المدينة ويلتقي رواد الأعمال بالمنطقة

"منشآت" توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة الباكستانية