About Monshaat

Monshaat focuses on supporting, developing and nurturing the SME sector in line with best global practices by implementing and supporting programs and projects to promote the cultural and spirit of entrepreneurship and innovation, and diversifying sources of financial support for SMEs.

more

Enterprises Definition

Sizes of Business

Micro

  • Number of employees on 1 to 5 full-time
  • Revenues 0-3 Million SR
image

Small

  • Number of employees on 6 to 49 full-time
  • Revenues 3-40 Million SR
image

Medium

  • Number of employees on 50 to 249 full-time
  • Revenues 40-200 Million SR
image
تصنف المنشأة بحسب الحجم تبعًا لمطابقتها لمعياري عدد الموظفين بالدوام الكامل وحجم الإيرادات معًا وفي حالة وجود استثناءات، يؤخذ بالتصنيف الأعلى بين المعيارين

"منشآت "تعلن إطلاق مسرعة تقنيات التعليم

Sun 19 May 2019

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) مسرعة تقنيات التعليم على مدى 12 أسبوعاً، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة التعليم شركة تطوير لتقنيات التعليم.
وتعد مسرعة تقنيات التعليم الأولى من نوعها في المملكة بهدف دعم رواد الأعمال والتركيز على الابتكارات والطاقات الشابة للوصول إلى مشاريع تسهم في رفع مستوى قطاع التعليم.
وسيتم خلال هذه المرحلة من المسرعة التركيز على تطوير ودعم أفكار 12 مشروع تأهلت من مرحلة المعسكر التدريبي الذي أقيم في شهر أبريل الماضي .
ويمكن للمشاريع المشاركة في المسرعة الاستفادة من جلسات إرشادية لتوجيه المشاركين وتقديم مختلف سبل الدعم والإرشاد لهم، بالإضافة إلى ورش عمل ، علاوة على تقديم منح مالية لجميع المشاريع بهدف دعمهم وتحقيق أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع قائمة على أرض الواقع وضمان تنمية تعليمية مستدامة.
يذكر أن إطلاق مسرعة تقنيات التعليم يأتي ضمن حرص منشآت على تشجيع الابتكار ودعم ريادة الأعمال وإنشاء شركات ناشئة ذات إمكانات عالية للنجاح والنمو في السوق السعودي، وصولا إلى زيادة مساهمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% .

الأستاذ مراد النصر في ورشة عمل بعنوان إنشاء العلامة تجارية. بملتقى #الامتياز_التجاري

Subscribe now to the mailing list